-->

شرح كيفية الربح من الانستقرام instagram

الربح من انستقرام

كيفية الربح من الانستقرام "ربح المال من الانستغرام", طرق الربح من الانستقرام, شروط الربح من الانستقرام, كيفية بناء حساب ناجح على إنستغرام لتحقيق الربح

ان الربح من الانستقرام يعد من أفضل طرق الربح من الانترنت في الوقت الحالي، نظراً لكثرة مستخدمي منصة الانستقرام فهي إحدى وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر شعبيةً في العالم الى جانب أنها منصة تواصل الا وقد تحولت إلى منصة تجارية هامة لعرض وترويج المنتجات والأعمال التجارية ويمكن لأي شخص البدء في تحقيق الأرباح من الانستقرام سواء كان مالكاً لعمل تجاري أو ببساطة كمستخدم عادي تحقيق الأرباح من انستقرام يكون على الأساس من خلال التعاون مع العلامات التجارية والشركات للإعلان عن منتجاتهم لجمهور الحساب الخاص بك ومن هنا يكمن الأهمية الكبيرة لتفاعل الحساب الذي يزيد من جاذبية الحساب للعلامات التجارية ويزيد من فرص تحقيق الأرباح.

ما هو الانستقرام

انستقرام هي منصة تواصل اجتماعي مملوكة لشركة فيسبوك وتم إطلاقها في عام 2010 وتعد واحدة من أكبر وأشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم وتسمح انستقرام للمستخدمين بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو والتواصل مع الأصدقاء ومتابعة مستخدمين آخرين كما تسمح للمستخدمين بإضافة تأثيرات وعلامات تجارية إلى صورهم ويمكن استخدامها كأداة تسويقية للأعمال التجارية والترويج للمنتجات تم تطوير إنستقرام باستمرار لتضمين مزايا جديدة مثل قصص الإنستاغرام وIGTV والتي تتيح للمستخدمين نشر محتوى فيديو طويل الأمد.

طرق الربح من انستقرام

سوف نتناول اليوم عدة طرق للربح من الانستقرام:

  1. التبرعات
  2. بيع الصور
  3. بيع الخدمات
  4. بيع البضائع
  5. بيع الإعلانات
  6. التحكيم المروري
  7. بيع منتجات المعلومات
  8. استنزاف حركة المرور إلى مواقع أخرى

بيع الإعلانات

الطريقة الأكثر وضوحاً وانتشار لربح المال من الانستقرام هي بيع عمليات بيع الإعلانات يمكنك القيام بذلك بطرق مختلفة:
  • اذكر الحساب في المنشور أو القصة التالية.
  • تحدث عن المنتج فقط اعرضه أو اذكر أنك تستخدمه بنفسك.
  • وضع رابط لموقع الويب الخاص بالمعلن في وصف الملف الشخصي أو القصص.
  • للتحريض على القيام بشيء ما أو التعبير عن رأيهم في المنشورات وما إلى ذلك.

الإعلان يمكن أن يكون عن أي شيء سواء دورة او منتج او موقع وما شابه، لن يدفع لك المعلنون مقابل عدد الأشخاص الذين أتوا منك ولكن ببساطة مقابل حقيقة الإعلان ولكن في الوقت نفسه سيقومون بتتبع النتائج وإذا لم يعجبهم فمن غير المرجح أن يتصلوا بك مرة أخرى.

التحكيم المروري

إنه مثل عمليات تكامل الإعلانات يتعين عليك الترويج لنوع ما من المنتجات ولكن مخطط الأرباح تم ترتيبه بشكل مختلف قليلاً:
  • يجب توجيه حركة المرور الأشخاص مباشرة إلى موقع المعلن ولهذا ضع رابطاً في وصف الملف الشخصي الرئيسي أو أنشئ حساباً إضافياً وقم بالترويج له أولاً.
  • لن يتم الدفع لك مقابل مجرد وضع إعلان ولكن مقابل الإجراءات المستهدفة للمستخدمين الذين نقروا عليه على سبيل المثال 2٪ من ترتيب جميع الذين أتوا منك.

كلما زاد ولاء الجمهور وزاد عدد عمليات الشراء الطلبات والتسجيلات زادت أرباحك.

التبرعات

من الناحية العملية نادراً ما يتم استخدام هذه الطريقة لربح المال على الانستقرام خلاصة القول هي أنك ببساطة تقبل التبرعات (التحويلات المالية الطوعية) من المشتركين ويمكنهم التخلص من الأموال لأغراض مختلفة شراء جهاز كمبيوتر جديد والتعرض المفرط لحيوان مريض واستعادة جواز السفر.

يمكنك أيضاً تجربة نشر تفاصيل التحويل في ملفك الشخصي أو إنشاء رابط للتبرع في خدمة خاصة، على سبيل المثال في DonationAlerts إذا قمت بإنشاء رابط، فسيتمكن الأشخاص من تحويل الأموال إليك بطرق مختلفة من البطاقة أو من حساب الهاتف المحمول أو من المحافظ الإلكترونية.

بيع الخدمات

إحدى الطرق الأكثر انتشاراً لربح المال على انستقرام هي بيع خدماتك يقوم العديد من أخصائيي تجميل الأظافر ومتخصصي SMM وعلماء النفس وأخصائيي التجميل وغيرهم من المتخصصين بالترويج لملفاتهم الشخصية من أجل تلقي الطلبات من هناك وعلماء الآثار ومدربو الأعمال ومعلمو اللغة الإنجليزية ليسوا متخلفين كثيراً يمكن أن تكون القائمة طويلة، ولبيع الخدمات وربح المال منها يجب أن تكون قادراً على إنشاء محتوى مثير للاهتمام وعالي الجودة والتواصل مع الجمهور وحل الاعتراضات.

بيع منتجات المعلومات

فرصة أخرى لربح المال والتي غالباً ما يلجأ إليها المدونون المشهورون هي بيع دورات المعلومات الخاصة بهم ويمكنك تعليم جمهورك شيئاً تعرفه بنفسك الترويج لملفك الشخصي على انستقرام وخبز الكعك اللذيذ وخياطة الألعاب الناعمة المصنوعة يدوياً وما إلى ذلك، ولربح المال من بيع المنتجات المعلوماتية أنت بحاجة إلى جمهور مخلص يثق بك، ولهذا يعد ضخ علامة تجارية شخصية أمراً مهماً فهو الذي يسمح لك بإنشاء صورة خبير في أعين المستخدمين وزيادة الولاء لك.

بيع البضائع

Merch هو منتج يرمز إلى علامة تجارية معينة أو شخص أو فريق معين وما إلى ذلك ويمكنك بيع البضائع على الفور إذا كنت تعمل في إنتاج بعض السلع في هذه الحالة ستقوم أولاً بإنشاء ملف تعريفي ثم ستقوم بتجنيد جمهور.

يمكنك أن تفعل العكس قم بتجنيد جمهور ثم اعرض عليهم شراء سترة أو فستان بنمط صنعته بنفسك، من المؤكد أن معجبيك سيرغبون في الحصول على نوع من المنتجات التي ستساعدهم على الانضمام إليك، صحيح أنه سيتعين عليك البحث عن شخص يمكنه إنتاج هذه السلع، يطلق العديد من المدونين شيئاً خاصاً بهم فهم يقومون بإنشاء إنتاج من الصفر أو يتفاوضون مع المصانع لإصدار سلع برموز معينة، تقوم الشخصيات الإعلامية ببيع الملابس والإكسسوارات وحتى مستحضرات التجميل والعطور باسمها الخاص.

استنزاف حركة المرور إلى مواقع أخرى

هناك طريقة أخرى غير مباشرة لربح المال على انستقرام وهي جذب المتابعين إلى مواقع أخرى وعندما يتوفر تحقيق الدخل المباشر أو حيث تكسب أيضاً عن طريق بيع الخدمات أو السلع أو قبول التبرعات.

على سبيل المثال يمكنك ترك رابط في ملفك الشخصي على الانستقرام لقناة على اليوتيوب سيشترك بعض المستخدمين معك هناك ويشاهدون الفيديو وستكون قادراً على الاتصال ببرنامج الشركاء التابعين لموقع يوتيوب والحصول على أموال مقابل عرض الإعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك للمستخدمين.

بيع الصور

انستقرام هو في الأساس تطبيق لمشاركة الصور والصور هي أصول يمكن ترخيصها وطباعتها وبيعها بعدة طرق، إذا كانت لديك صور رائعة فيمكنك وضعها في الأسواق حيث يمكن للعلامات التجارية والناشرين ترخيصها، على سبيل المثال 500 بكسل أو Twenty20 .

هناك خيار آخر وهو بيع صورك كمطبوعات على منتجات أخرى مثل الملصقات وحافظات الهاتف والوسائد، كل ما تحتاجه هو العثور على خدمة مناسبة لا تقوم فقط بطباعة الطباعة المطلوبة بل تتولى أيضاً عملية التسليم، سيكون لديك المبيعات فقط وتوجد مثل هذه المنظمات في كل مدينة كبيرة تقريباً.

دانييل أرنولد مصور فوتوغرافي مقيم في بروكلين ارتفع سعره من 90 دولاراً إلى 15 ألف دولار في يوم واحد وفقاً لمجلة فوربس وفي ذلك الوقت كان لدى أرنولد ما يزيد قليلاً عن 20 ألف مشترك الآن هناك 329000 منهم.

خاتمة

يمكن للأفراد والشركات الربح من إنستغرام من خلال الإعلانات والتسويق للمنتجات والخدمات الخاصة بهم، كما يوفر إنستغرام أيضًا العديد من الفرص للمتابعين النشطاء والمؤثرين لكسب الأموال من خلال الإعلانات التي تحتوي على روابط إحالة والتي يمكن أن تؤدي إلى العمولات والأرباح، كما يمكن للأشخاص الذين لديهم مجتمع نشط على إنستغرام أيضًا الحصول على دخل من خلال بيع المنتجات الرقمية مثل الكتب الإلكترونية والمنتجات التعليمية عبر منصة إنستغرام أيضاً.