-->

طرق حصرية للربح من الانترنت للمبتدئين لعام 2024

 كيف يمكن الربح من الانترنت في عام 2024ربح المال من الانترنت 2024, الربح من الانترنت 2024, كسب المال, طرق ربح المال من الانترنت للمبتدئين, الربح من الهاتف, كيفية الحصول على المال من الانترنت


كما ذكرنا في للمقال السابق عن طرق الربح من الانترنت لعام 2023 والذي تم ذكر ما يقارب من 16 طريقة للربح من الانترنت لنكمل في هذا المقال لنكمل طرق حصرية لكسب المال عبر الانترنت هيا لنبدأ معنا:

طرق حصرية لكسب المال عبر الانترنت

17. مستشار لياقة على الإنترنت.

يتزايد باستمرار عدد الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن هذا يجعل اللياقة البدنية واحدة من أكثر المجالات ربحية، لذلك إذا كنت أيضاً مهووساً باللياقة البدنية وتعرف كيفية مساعدة الأشخاص على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بهم فيمكنك أن تصبح مستشار محترف للياقة البدنية.


18. التسويق عبر البريد الإلكتروني

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو أكثر من مجرد إرسال رسائل بريد إلكتروني عشوائية والأشخاص الذين يرسلون لك صفقات وعروضاً غير مرغوب فيها بدون موافقتك ليسوا مسوقين عبر البريد الإلكتروني ولكنهم مجرد مرسلي رسائل غير مرغوب فيها كما نسميهم.

التسويق عبر البريد الإلكتروني هو إنشاء قائمة بالأشخاص المهتمين بمنتج أو خدمة من خلال نماذج الاشتراك ثم استخدام تلك القائمة لإرسال رسائل بريد إلكتروني مستهدفة إنه ليس بالأمر السهل على الإطلاق ويتطلب الكثير من الخبرة.


19. إنشاء وبيع قوالب ووردبريس الإضافات.

 يعد  WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعا في العالم حيث يشغل أكثر من 35٪ من جميع مواقع الويب على شبكة الويب العالمية ومن بين المواقع التي تستخدم CMS فإنها تستحوذ على 60٪ من السوق بين جميع مواقع الويب.

مع ذلك فإن العديد من الأشخاص الذين يستخدمون WordPress ليس لديهم معرفة تقنية ولا يمكنهم كتابة التعليمات البرمجية، يستخدم هؤلاء الأشخاص سمات WordPress والمكونات الإضافية لبناء مدوناتهم وإضافة ميزات إضافية إلى مدونتهم ويفتح هذا إمكانية لمطوري WordPress لإنشاء السمات والإضافات الخاصة بهم وبيعها إما على موقع الويب الخاص بهم أو من خلال أسواق مثل ThemeForest.


20. مدون متخصص

في عام 2022 تتطلع العلامات التجارية إلى التعاون مع المدونين الذين يمكنهم مساعدتهم في تسويق منتجاتهم للجمهور المناسب من المرجح أن يستمر الاتجاه حتى عام 2023 وما بعده عندها يدخل اختصاصي العلاقات العامة في Blogger إلى الساحة.

عادةً ما يحتفظ متخصص المشاركة في Blogger بعلاقة جيدة مع المدونين ويمكنه مساعدة العلامات التجارية في توفير الكثير من الوقت الذي قد يضطرون إلى إنفاقه في العثور على المدونين المناسبين للترويج لحملاتهم.

وبالطبع لا يقتصر وصول المدونين على العلامات التجارية التي ترغب في بيع خدماتها ومنتجاتها حتى المدونون الذين يرغبون في تحسين تصنيفات البحث عن طريق النشر على مدونات الآخرين يستخدمون Blogger Outreach Specialist.


21. إنشاء وبيع تطبيقات الهاتف المحمول

الهواتف الذكية هي حاجة الساعة وللحصول على أقصى استفادة من هاتفك الذكي تحتاج إلى تطبيقات، لذا فإن تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة هو عمل دائم الخضرة تحتاج فقط إلى التفكير في ميزة جيدة سيحبها الناس في هواتفهم المحمولة.

يمكنك بعد ذلك إنشاء تطبيق Android أو iOS وبيعه في الأسواق المعنية. 


22. إنشاء وبيع الدورات عبر الإنترنت

تعد الدورات التدريبية عبر الإنترنت إحدى أفضل الطرق لمشاركة معرفتك مع العالم وكسب أموال جيدة لنفسك في نفس الوقت.

أفضل جزء في الدورات التدريبية عبر الإنترنت هو أنك لست بحاجة إلى شهادة أو شهادة إذا كانت لديك معرفة بالموضوع فيمكنك إنشاء دورة فيديو وتحميلها على مواقع الويب مثل Udemy التي تروج للمحتوى الخاص بك على نظامها الأساسي مقابل رسوم رمزية.

بالطبع تحتاج أيضا إلى الترويج للمحتوى الخاص بك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والوسائط المدفوعة للحصول على أفضل النتائج وإذا كنت لا تعرف كيفية إنشاء الدورات وبيعها فيمكنك حتى شراء دورة لنفسك لتتعلم كيفية بيع دوراتك عبر الإنترنت.


23. كتابة وبيع كتاب إلكتروني

يعد الكتاب الإلكتروني طريقة أخرى لاستخدام مهاراتك في الكتابة لكسب المال عبر الإنترنت من المنزل في عام 2023 بالإضافة إلى مهارات الكتابة لكتابة كتاب إلكتروني وتحتاج إلى معرفة جيدة بالموضوع ستحتاج إلى مهارات تسويقية للترويج للكتاب الإلكتروني.

عادة ما يكتب الناس كتاب إلكتروني ويحولونه إلى تنسيق Kindle لبيعه على Amazon ومع ذلك يمكنك الترويج لنسخة PDF من الكتاب على مدونتك أو على وسائل التواصل الاجتماعي.


24. تقديم خدمات التصميم الجرافيكي للعاملين لحسابهم الخاص

سواء أكان تصميم كتيب أو موقع ويب أو إنشاء غلاف كتاب إلكتروني غالباً ما تتطلب الشركات والمدونون خدمات مصمم جرافيك لذلك كمصمم جرافيك مستقل لديك فرصة كبيرة لكسب المال عبر الإنترنت.

هناك العديد من المنصات المستقلة حيث يمكنك العثور على وظائف تصميم الجرافيك إذا لم تكن منصات العمل المستقل هي الشيء الذي تفضله فيمكنك الحصول على بعض العربات من خلال مجموعات Facebook أو LinkedIn.

من حيث سلم الرواتب يكسب مصمم الجرافيك المستقل ما بين 20 دولار و 50 دولار في الساعة يمكن أن تصل معدلات الرواتب للمصممين ذوي الخبرة إلى 150 دولار في الساعة، لذلك إذا كنت مبدع ولديك مهارات تصميم فيمكنك جني أموال جيدة من العمل من المنزل.


25. تقديم خدمات تطوير المناهج

إذا كنت معلم متمرس عملت عن كثب مع مدرسين وطلاب آخرين فقد ترغب في التفكير في تقديم خدمات تطوير المناهج الدراسية بصفتك مطور للمناهج الدراسية فأنت مسؤول عن تطوير وتنفيذ المنهج والتوصية بمواد التدريب ومراجعتها وتطوير إجراءات التدريب من بين مسؤوليات أخرى.


26. اصبح مختبرا

يعد حساب درجات الاختبار إحدى الطرق غير المعروفة التي يكسب بها المعلمون المال قد لا يكون العثور على وظيفة درجة الاختبار أمر سهلاً بسبب نقص الفرص. 

أعدت Balance Careers قائمة بمواقع الويب التي تقدم اختبار الإعدادية وتقييم المهام التي يمكنك التحقق منها للرجوع إليها.


27. استئناف لكتابة الوظيفة عبر الإنترنت

وفقاً لدراسة حديثة يستغرق المجند العادي 7.4 ثانية فقط للنظر في السيرة الذاتية للمرشح قبل أن يقرر ما إذا كانت مناسبة أم لا، لذلك فإن الباحث عن العمل لديه 7.4 ثانية فقط لإقناع الموارد البشرية لماذا يجب عليهم تعيينك.

ومع ذلك فإن الأشخاص في المهن غير الكتابية بما في ذلك المهندسين والمسوقين بغض النظر عن مدى موهبتهم قد يجدون صعوبة في إنشاء سيرة ذاتية ملفتة للانتباه، للتأكد من عدم خسارة سيرة ذاتية مكتوبة بشكل سيئ، يقوم هؤلاء الأشخاص بتوظيف كتّاب سير ذاتية محترفين لديهم خبرة في إنشاء سيرة ذاتية جذابة.

لذا إذا كنت جيداً في الكتابة وتعرف كيفية جذب انتباه المجند فيمكنك عمل ربح سريع في كتابة سيرة ذاتية.

يمكنك العثور على وظائف كتابة السيرة الذاتية على مواقع مثل  Fiverr  و  Upwork.


28. كسب المال من التدقيق اللغوي

هناك الكثير من الناس الذين يمكنهم الكتابة بشكل جيد ومع ذلك حتى الكتاب الجيدين يرتكبون أخطاء نحوية في النهاية وهو أمر غير مقبول إذا كنت تخطط لنشر كتاب أو ستستخدم المحتوى لأغراض أخرى حيث يمكن الحكم عليك وفقًا لقواعدك اللغوية بينما تلاحظ أدوات مثل Grammarly بعض الأخطاء إلا أنها ليست دقيقة دائماً.

لذلك إذا كان لديك إجادة اللغة الإنجليزية أو أي لغة محلية أخرى بالإضافة إلى مهارات قواعد استثنائية يمكنك مساعدة المؤلفين الآخرين في تصحيح نصوصهم المحتوى أثناء كسب المال بسرعة.

ومع ذلك على عكس كتابة المحتوى أو حتى كتابة الإعلانات حيث يتم عادةً التسامح مع الأخطاء النحوية الصغيرة كمدقق لغوي يجب أن تكون دقيقًا تمامًا بصفتك مدققًا لغويًا يجب عليك التأكد من أن المحتوى لا يحتوي على أخطاء نحوية أو مطبعية أو نحوية أو نحوية أو علامات ترقيم أو غيرها من الأخطاء.  

يمكنك العثور على وظائف التدقيق اللغوي على مواقع الويب المتخصصة مثل التدقيق اللغوي أو العثور عليها على منصات العمل المستقل مثل Upwork و Freelancer.com


29. النسخ يعمل على الإنترنت

في مهام النسخ ستحتاج إلى الاستماع إلى مقطع صوتي ثم كتابة ما تستمع إليه تتطلب هذه المهام عادةً كتابة عالية السرعة.

عادةً ما يكون لدى الشركات أجهزة متطورة يعمل عليها الناسخون خاصة للتحكم في تشغيل الصوت، ومع ذلك بصفتك مستقلاً فأنت تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر مزود باتصال إنترنت عالي السرعة.